ثانوية ابن باجة الإعدادية بجماعة اولاد احسين تختتم أسبوعها الثقافي الأول

إختتمت الثانوية الإعدادية ابن باجة بالجماعة الترابية أولاد احسين بإقليم الجديدة أسبوعها الثقافي الأول الذي نظم طيلة الأسبوع تحث شعار ” إحياء التراث المغربي إخلاص وأمانة ” .

وقد تزامن أسبوعها الثقافي مع انطلاق الفعاليات التي يحتفي فيها مركز دراسات وأبحاث التراث المغربي – البرتغالي  بشهر التراث ، شهرماي ، على غرار باقي المدن و الأقاليم المغربية .

تخللت الأسبوع الثقافي أنشطة تحسيسية وأخرى ثقافية وترفيهية كان أبرزها معرض التراث المغربي  تحت إشراف نادي المواطنة والتربية على حقوق الانسان  للتعريف  بمعلومات الموروث الثقافي المغربي الذي يتسم بالغنى والتنوع .

وقد أشرف مؤطرو النادي على عملية تجميع وتصنيف  مواد معرض التراث التي استقدمها التلاميذ من بيوتهم وهي عبارة عن لباس تقليدي وأدوات تستعمل في الصناعة اليدوية التقليدية وأواني منزلية قديمة وقطع نقدية مغربية نادرة ..

كما نظم  النادي البيئي والصحي بالثانوية معرضا موضوعاتيا   بهدف الرفع من نوعية وجودة تعليم العلوم الطبيعية وتحبيب مادة علوم الحياة والارض للمتمدرسين أطرته الأطر التربوية لمادة علوم الحياة والأرض .

وقد عرض التلاميذ أعمالا أنجزوها في ورشات نظمت تحث الأستاذة  فتيحة أمين عمل خلالها التلميذات والتلاميذ على إنجاز مجسمات تترجم وتجسد بعض الظواهر العلمية المبرمجة ضمن الدروس المقررة للسنوات التعليمية  الثلاث .

هذا وقد شكل الأسبوع الثقافي للمؤسسة فرصة ساحة ىانفتاحها على محيطها ومد جسور التواصل والحوار مع مختلف المكونات المتدخلة من سلطات محلية جماعة ترابية وجمعية آباء وأولياء التلاميذ ومجتمع مدني . 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *