المدرسة الدولية بالجديدة تحتفي بتلامذتها المتوجين بجائزة الشيخ زايد للتنمية المستدامة

نظمت المدرسة الدولية بالجديدة مساء يوم الأربعاء 20 دجنبر الجاري حفلا على شرف تلامذتها المتوجين بجائزة الشيخ زايد للتنمية المستدامة التي نظمت ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للبيئة ” كوب 28 ” الذي احتضنت دولة الإمارات العربية أشغاله .

حضر الحفل إلى جانب تلميذات وتلاميذ المدرسة الدولية وأطرها الإدارية والتربوية آباء وأمهات التلاميذ وعدد من المدعويين وومثلي الإعلام .

وكانت المدرسة الدولية قد شاركت في هذه المسابقة الدولية بمشروع واعد حول الطاقة العضوية المستخرجة من الطحالب البحرية وهو المشروع الذي اشتغل عليه تلاميذ المؤسسة تحث إشراف وتأطير الأستاذة نور حنيف مختصة في علوم الأحياء البحرية وحاصلة على شهادة دكتوراة من جامعة شعيب الدكالي بالجديدة .

ويعد هذا الإنجاز الأول على الصعيد الوطني والعربي والإفريقي يمكن تسجيل المدرسة الدولية بالجديدة كأول مؤسسة تعليمية تنال شرف التتويج في هذه المسابقة وتصحصل على درع مؤسسة الشيخ زايد للتنمية المستدامة .

وقد خصص المنظمون غلافا ماليا بقيمة 150 ألف دولار للمشروع المتوج تخصص لتمويل المشروع الفائز في هذه المسابقة وتوفير الوسائل الكفيلة بتطوير وسائل البحث العلمي اللازمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *