المكتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم ببرشيد يستغرب عشوائية التدبير

عقد المكتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم ببرشيد اجتماعا استثنائيا يوم الأربعاء 17 أبريل 2024، لتدارس ما آل إليه الوضع العام بمديرية برشيد. وقد سجل المجتمعون في بداية لقائهم، باستغراب شديد، ما بات يشهده تدبير العديد من الملفات من عشوائية وارتجال في موسم دراسي دعت فيه السلطات المختصة إلى تضافر جهود كل الفاعلين من أجل استدراك زمن التعلمات وتحقيق الأهداف المتوخاة.
وقد أنصت المكتب بعد ذلك إلى تقارير اللجان المختصة للمكتب الإقليمي، التي سجلت إمعان مصالح المديرية في التدبير الأحادي للعديد من المحطات، وإسرافها غير المبرر في إقصاء هيأة التفتيش من تأطير مختلف الأنشطة والعمليات، من قبيل الإعداد للامتحانات الإشهادية، والتنظيم المادي والمنهجي لدورات التكوين المستمر، علاوة على حرمان الأساتذة من حقهم في التأطير والترقية لأسباب لوجستية مرتبطة بأخطاء مادية وتدبيرية.
وإذ يعبر المكتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم ببرشيد عن امتعاضه مما باتت تعرفه بعض مصالح المديرية ومؤسساتها من انخفاض متواصل في الأداء، فإنه يدعو مناضلات ومناضلي النقابة بالإقليم إلى رص الصفوف، وإلى مواصلة العمل بحس المسؤولية والجدية المطلوبة، منبها إلى أن استمرار الوضع كما هو عليه الآن قد يعصف بالمصلحة الفضلى لتلميذات وتلاميذ الإقليم، في ظل تعطيل ممنهج لبنيات العمل التشاركي والحكامة المنتِجة.
عن المكتب الإقليمي لنقابة مفتشي التعليم ببرشيد

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *