الحزب الإشتراكي الموحد بالزمامرة قلق بشأن خدمات الوكالة المستقلة لتوزيع الماء الصالح للشرب

طالب فرع الحزب الاشتراكي الموحد بالزمامرة الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدير بنور RADEEJ برفع الحيف عن المدينة والابتعاد عن التعامل بمنطق الحكرة مع ساكنتها و الذي يتجلى من خلال أسلوب التواصل المعتمد و كذا اللجوء إلى القطع الفجائي.
وقال مكتب الفرع المحلي للحزب بالزمامرة في بيان صادر عن اجتماعيه المنعقد يوم الخميس 9 ماي الجاري  ، أنه وبعد التداول في الوضع الوضع المحلي بالمنطقة سياسيا و اجتماعيا بصفة عامة ، قد وقف على تردي مجموعة من الخدمات الاجتماعية و على رأسها خدمة توزيع الماء الصالح للشرب، وعليه فإنه :
1) يندد بالانقطاع المتكرر للماء الصالح للشرب بمدينة الزمامرة.
2) ينبه إلى تدني جودة المياه و الذي يظهر من خلال رائحته الكريهة إضافة إلى لونه المتغير، ويحذر مما قد ينتج عن ذلك من تفشي للأوبئة و الأمراض.
3) يسجل سوء تواصل الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباءRADEEJ مع الساكنة والاكتفاء بإعلانات على شبكات التواصل الاجتماعي مبهمة و غير واضحة.
4) يدين تقاعس المجلس الجماعي في السعي الجاد نحو توفير خدمة الماء الصالح للشرب لساكنة الزمامرة يحترم معايير الجودة.
5) يحمل السلطة المحلية المسؤولية في ما آل إليه الوضع ويدعوها للتدخل العاجل للحفاظ على كرامة المواطنين و صون حقوقهم في التزود بالماء بالشكل الكافي والجودة التي تستجيب لمعايير السلامة الصحية.
6) يطالب الوكالة RADEEJ برفع الحيف عن المدينة والابتعاد عن التعامل بمنطق الحكرة مع ساكنتها و الذي يتجلى من خلال أسلوب التواصل المعتمد و كذا اللجوء إلى القطع الفجائي.
7) يطالب كل الجهات المعنية بالعمل على تنويع مصادر التزود بالماء وعدم الاقتصار على قناة المياه المخصصة للري و المعرضة لكل أنواع الثلوث ( رمي جثث الحيوانات، المبيدات و المواد الكيماوية ، الأزبال…)
8) يدعو مناضلات و مناضلي الحزب و عموم المواطنات و المواطنين الى الانخراط و المشاركة في كل المبادرات الرامية إلى الدفاع عن حق الساكنة في التزود بهذه المادة الحيوية بشكل يستجيب لمعايير الجودة و السلامة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *