ثانوية ابن باجة الإعدادية باولاد احسين مديرية الجديدة تفتتح مهرجانها الربيعي

في إطار برنامجها السنوي الثقافي والتربوي افتتحت الثانوية الإعدادية ابن باجة بالجماعة الترابية لأولاد احسين التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالجديدة مهرجانها الربيعي الثقافي الذي تؤطره الأندية التربوية وتشرف على تنزيله الأطر التربوية والإدارية للمؤسسة حضر حفل الإفتتاح ، إلى جانب تلميذات و تلاميذ المؤسسة ، أطرها الإدارية التروية وأعضاء جمعية ٱباء وأمهات وأولياء تلميذات و تلاميذ المؤسسة و الجمعيات الشريكة وبتنسيق مع مؤسسة الفنون والثقافة بالجديدة وجماعة أولاد احسين وجمعية قدماء تلميذات وتلاميذ ابن باجة.

وستعيش مكونات المؤسسة التعليمية على إيقاعات برنامج المهرجان الربيعي الثقافي الذي انطلق اليوم الإتنين 13 ماي إلى غاية 19 منه والذي يتكون من ثمار عمل انخرطوا فيه منذ بداية السنة الدراسية لتقديم أجود إبداعاتهم وإنتاجاتهم .

هذا ويشمل برنامج الأسبوع الثقافي أنشطة رياضية مشكلة من دوري في كرة القدم ، ذكورا وإناثا ، ومعرضا لمنتوجات المعامل التربوية ومتحف المنتوجات التقليدية العثيقة وعروض ومسرحيات وفقرات غنائية وإنشادية كما سيتبارى التلاميذ في مسابقة ثقافية وعلمية و فنية ..

خلال كلمة ألقتها السيدة المديرة السيدة وهيبة بوسلامي في حفل الإفتتاح أشادت فيها بالمجهودات الجبارة التي تبدلها الأطر الإدارية والتربوية رغم كل الإكراهات لتنشيط الحياة المدرسية والتنقيب على المواهب الواعدة بين تلميذات و تلاميذ المؤسسة والعمل على سقلها .

وذكرت ، في كلمتها ، بأهمية الأنشطة الموازية ودورها في ترسيخ القيم الوطنية والإنسانية بين المتعلمات والمتعلمين وتهذيب سلوكاتهم وتنمية ذوقهم الفني بما يمكنهم تحديد ميولاتهم بطريقة جيدة وسليمة .

تجدر الإشارة إلى أن الثانوية الإعدادية ابن باجة الإعدادية ستختتم مهرجانها الربيعي يوم السبت 19 ماي بحفل ستتوج فيه تلاميذها المتفوقين في الأسدوس الأول من الموسم الدراسي كما تخصص جوائز وشاهد تقديرية للتلاميذ المشاركين في فقرات برنامج الأسبوع الثقافي .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *