نقطة نظام : إذاعة شاطئ مدينة الجديدة

محمد الحساني

بشاطئ الجديدة حيث  تمول مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط  الأنشطة الترفيهية و التحسيسية من اجل البيئة عبر إذاعة تسمى إذاعة الشاطئ .

الإذاعة تقوم بدور التحسيس كما سلف الذكر كما تقوم بدور اجتماعي عن طريق الإعلان عن الأطفال الذين تاهوا في غفلة من اسرهم وتقوم بأنشطة ترفيهية للأطفال و العائلات . و تعدد كل و قت و حين المجموعة  المشرفة على برنامج شواطئ نظيفة و الهاشتاغ المرفوع ” بحر بلا بلاستيك “

يوم السبت 30 يونيو الموافق  لفاتح محرم حيث التقت مناسبتين في يوم واحد ، فاتح محرم ، رأس السنة الهجرية ، و عيد العرش . و خمنت ان إذاعة الشاطئ سوف تتحف المصطافين ببرامج في موضوع المناسبتين حتى نخرج من النمطية . لكن لا شيء من هذا وقع . فلم يشر المنشطون الى السنة الهجرية و بالتالي تهنئة المصطافين و عموم الشعب المغربي بهذه المناسبة . و لا الإشارة الى عيد العرش و الحديث عنه على اعتبار ان هذا الحدث له مغزى مهم في تاريخ المغرب ابان الحماية و بعدها .  قد أجد العذر لكون الديوان الملكي اعلن عن أن كافة مظاهر الاحتفال بعيد العرش ستؤجل بسبب الحالة الوبائية في البلاد بشكل عام، لكن جلالة الملك سيقدم خطابا إلى الشعب بهذه المناسبة. و لكن السكوت عن المناسبتين بالاذاعة شيء عجيب .

 و من باب الانتماء لهذا الوطن كان لزاما على إذاعة الشاطئ الإشارة الى المناسبتين . دينيا و الاحتفال بالسنة الهجرية . و وطنيا و الاحتفال بعيد العرش . كنا ننتظر على الاقل أغاني تخلد للذكرى . كنا ننتظر برنامج و لو لدقائق كما تفاعلت جميع الإذاعات و القنوات المغربية مع الحدث . و جب التنبيه .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *