هموم ومشاكل دوار أولاد سي بوشعيب جماعة سيدي اسماعيل في أفق الطرح والتغيير

متابعة : أبو بسمة

استرعى انتباهنا مؤخرا، عودة دائرة حوار ونقاش بين المرشحين والشباب بدوار أولاد سي بوشعيب بجماعة

سيدي اسماعيل اقليم الجديدة على مستوى الواقع وتتمته على مستوى المواقع الافتراضية؛ حيث تنادي أصوات متعددة المشارب بالتغيير وأخرى بتقديم اقتراحات طبق الواقع وعلى غرار تنمية المناطق والجهات الأخرى، مراهنين على رفع كلمة الدوار وحمل مشعل التوهج والتحرر من ربقة بيع الضمائر الرخيصة ورفض سلطة المال والتبعية، خصوصا وأن البلدة حبلى بأسماء وأطر على مستوى الدولة ولها اسهامات في الميدان الاقتصادي والسياسي والثقافي والرياضي ….
كان لنا لقاء مع مجموعة من الفعاليات المحلية في اطار نقاش مستفيض وجاد ومسؤول؛ محددين هذه المشاكل والهموم التي تعانيها الساكنة في نقاط لم يختلف عليها الكل بل اضافوا : غياب المرافق الترفيهية وملاعب القرب وغياب مرافق عمومية مع الاشارة إلى انسداد أفق الشباب المتعلم في الحصول على عمل ومحاصرة وتهميش الفلاح المغلوب على أمره وعدم الاسراع بمد الأراضي السقوية بطريقة التقطير ..
أما على مستوى البرنامج التنموي المقترح الذي قدم في اطار البديل/ المشروع، فتحدث صاحبه المرشح “نبيل شهم ” ممثلا لحزب الكتاب مدافعا عن متطلبات الساكنة وعن ضرورة وحاجة الوقت لإحداث تعاونيات مدرة للربح وخلق فرص الشغل للمئات من شباب المنطقة مع إحداث ناد نسوي لتعلم الخياطة والحلويات .. وفتح علاقات تعاون وتشارك مع جمعيات المجتمع المدني داخل وخارج المغرب ..
إحداث فضاء ترفيهي يضم ملعبا للقرب وملعبا للكرة الحديدية، والمحافظة على البيئة والحت على احترام المساحات الخضراء وجمالية الدوار وطبيعته.. مع إحداث مكتبة والنقل المدرسي وسيارة اسعاف مع احداث مقر الاسعافات الأولية ودار للقرآن ..والدفاع قلاع الفلاح الصغير بإقامة دورات تكوينية وتسويق منتوجاته..
مع تعهد منه في الأخير بخدمة المواطن بشكل يومي والوقوف على متطلباته وحاجياته ..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *