نسمات شعرية بالثانوية الإعدادية الرشاد بثلاثاء اولاد حمدان اقليم الجديدة

عبد الرحيم لعماري

نسمات شعرية بالثانوية الإعدادية الرشاد بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية.

بدعوة كريمة من إدارة الثانوية الإعدادية الرشاد المتواجدة بثلاثاء أولاد حمدان بالجديدة، والموجهة لجمعية أصدقاء المكتبة الوسائطية التاشفيني، قصد التنسيق والتعاون من أجل تنظيم ” أمسية شعر” بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، والذي يصادف 18 دجنبر من كل سنة، مساء يوم الأربعاء 15 دجنبر 2021 بالقاعة المتعددة الاختصاصات بالثانوية. تم تنظيم الأمسية المذكورة، بمشاركة المؤسسات والإطارات الجمعوية التالية:
– الثانوية الإعدادية الرشاد
– جمعية أصدقاء المكتبة الوسائطية التاشفيني
– المكتبة الوسائطية التاشفيني
– الجمعية الإقليمية للشؤون الثقافية بالجديدة
– رابطة كاتبات المغرب / فرع الجديدة

البرنامج الذي تتبعه عدد كبير من متمدرسي المؤسسة، والذي تم تحت اشراف مدير المؤسسة السيد: محمد فدواش، تحت شعار: ” القراءة المتواصلة: طريق نحو المعرفة والإبداع ” كان ثريا بأنشطته وفقراته؛ حيث كان لتواجد المكتبة المتنقلة في البداية، أثرا بالغا لدى تلميذات وتلاميذ المؤسسة الذين استمتعوا بقراءة ما تزخر به المكتبة من كتب متنوعة تستجيب لأذواقهم المعرفية، بإشراف وتنشيط المبدع: ياسر المشتراي. بعد ذلك، كان لهم موعدا مع عرض للحكي بتقية الكاميشباي والذي قام بتنشيطه باقتدار، محافظ المكتبة الوسائطية التاشفيني: عبد الله سليماني.
أما فقرة القراءات الشعرية، والتي قام بتنشيطها بإيقاع متمكن الإطار الإداري السيد: عبد الواحد الفزاري، فقد ساهم في احيائها كل من شاعرات الرابطة: خطيبة منديب، مليكة فهيم، والزجالة بديعة القضيوي الإدريسي، والشاعر: حسن حصاري
وقد كانت مناسبة اللقاء، فرصة محفزة لمشاركة بعض الأطر التعليمية للمؤسسة لقراءة نصوصها الإبداعية، وهم كل من أساتذة لمادة اللغة العربية: الأستاذ رضوان ساكت، والأستاذ: عبد الكريم فحصي.
أيضا كان اللقاء على موعد شيق للإسماع لقراءات كتابات واعدة، وقراءة نصوص للشعراء المشاركين من طرف مجموعة من تلميذات المؤسسة المتحمسات للانشغال بالهاجس الإبداعي والفني، وهذا هو الهدف الأساسي النبيل، الذي يسعى جميع المشاركين الى تحقيقه: القراءة من أجل اكتساب المعرفة ومهارات الإبداع.
ختاما، أتقدم باسم جمعية أصدقاء المكتبة الوسائطية التاشفيني، بخالص الشكر، لكل أفراد الطاقم الإداري والتربوي للمؤسسة، وكذا لجميع شركائنا في الفعل الثقافي، على مساهمتهم القيمة، لإنجاح فعاليات هذا اللقاء الثقافي المتميز.    

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *