الفنان عبد المجيد الرحيمي يفتتح فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للملحون ” ملحونيات أزمور” 

أمام جمهور غفير غصت به جنبات ساحة مولينيس على ضفة نهر أم الربيع افتتح الفنان الآزموري  عبد المجيد الرحيمي فعاليات الدورة العاشرة للمهرجان الدولي للملحون ” ملحونيات أزمور” ليلة أمس الخميس 14 يوليوز الجاري بأدائه لقصيدة ” قولو لطالق المسروح ” .

وقد ترأس عامل إقليم الجديدة السيد محمد الكروج مرفوقا برئيس الجماعة الترابية لأزمور السيد زكرياء السملالي والجماعات المجاورة وعدد من الشخصيات المدنية  العسكرية مراسم حفل افتتاح الدورة العاشرة .

تنظم الدورة العاشرة من مهرجان ” ملحونيات أزمور ” تحت شعار: « صون تراث الملحون المغربي مسؤولية وطنية » وبعد توقف اضطراري دام  لموسمين متتاليين بسبب جائحة وباء كوفيد .

وقد أحيا الليلة الإفتتاحية ، إلى حانب الفنان عبد المجيد الرحيمي ، كل من الفنانة الواعدة هجر أزهوري و فرقة الفنان خالد إدريس من فرنسا كما عاش الجمهور لحظات شيقة مع الطائفة العيساوية برئاسة المقدم الشريف عبد الله اليعقوبي من مدينة فاس و مجموعة العشماوي للفن العيساوي من أزمور .

ينظم مهرجان ملحونيات بأزمور خلال الفترة الممتدة بين 14 و 16 ي ليوز الجاري  من قبل الجمعية الإقليمية للشؤون التقافية بالجديدة تحت إشراف عمالة إقليم الجديدة وبدعم من مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط كمؤسسة مواطنة تؤمن بقضية التراث وإسهامه في الحفاظ على الهوية الوطنية وأكاديمية المملكة المغربية والمجلس الاقليمي للجديدة والجماعة الترابية لآزمور وبتعاون مع وزارة الشباب و الثقافة والاتصال .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *