fbpx

المتقاعدون الفوسفاطيون يلتئمون في لقاء تواصلي ويشخصون أعطاب الخدمات الصحية والاجتماعية

تحت شعار “ التغطية الصحية والشؤون الإجتماعية جزء لا يتجزء من كرامة الفوسفاطيين وذوي الحقوق “ نظمت جمعية متقاعدي الفوسفاط للتنمية والسلم بالجديدة يوما تواصليا بالمركب الثقافي التابع للمجمع الشريف للفوسفاط بالجديدة صباح يوم الخميس 8 شتنبر الجاري .

أطر اللقاء التواصلي المتقاعدين الفوسفاطيين السيد عبد الحق رهني والسيد أحمد عنيبة بعرضين الأول حول المشاكل التي يواجهها المتقاعدون الفوسفاطيون والأرامل وذوي الحقوق عند ولوج الخدمات الصحية  والتاني حول الحيف الذي يطالهم في الاستفادة من خدمات الحماية الاجتماعية وولوج المرافق السياحية والترفيهية للقطاع الفوسفاطي  ، فيما كان تنسيق وتنشيط فقرات برنامج اليوم الدراسي من قبل  السيد سعيد مفتاح .

شارك في هذه المحطة المتميزة إلى جانب أعضاء الجمعية المنظمة ضيوف قدموا من مراكش وخريبكة واليوسفية كما حضرتها تمثيليات عن المنظمات النقابية الفوسفاطية وممثلين عن بعض الشركاء الاقتصادين ومدير الصندوق الجماعي لمنح رواتب التقاعد وممثل تامينات سهام ومديرة صندوق الضمان الاجتماعي بالجديدة ومدير مصحة اكطال بالجديدة .

وشهد اللقاء التواصلي تألق مجموعة من الفنانين والمبدعين الفوسفاطيين الذين شارك ا ببعض أعمالهم المتمثلة في معرض للوحات التشكيلية والنحث على الخشب وإلقاء قصائد زجلية وعر ض مسرحية فكاهية هادفة جسدت معاناة المتقاعد الفوسفاطي الاجتماعية .

واختتم اللقاء التواصلي بتكريم عدد من الشخصيات الفوسفاطية وأطباء  وإعلاميين كما خصصت مساعدات مالية لبعض التلاميذ المعوزين وذوي الاحتياجات الخاصة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.