“شرايين الحياة” تنظم قافلة طبية لمجموعة مدارس سيدي عبد الله بن يوسف باولاد غانم

نظمت جمعية ”شرايين الحياة” لذوي القصور الكلوي،بشركة مع إدارة مجموعة سيدي عبد الله بن يوسف، بجماعة أولاد غانم، قافلة طبية وثقافة
يوم 30 نونبر الفارط.
و تهدف القافلة التي حملت شعار” معا أجل المدرسة العمومية” إلى تقريب الخدمات الخدمات الأساسية لأولياء واباء تلاميذ منطقة أولاد غانم، ولهذا الغرض تم تعبئة طاقم طبي وشبه طبي مهم، حيث قدم خدمات طبية مختلفة لأزيد من 320 شخصا، من بينهم 214 امرأة.
وفضلا عن حملة تحسيسية وتوعوية بمرض السكري
استفاد 322 فردا من أولياء أمور التلاميذ نساء ورجالا من عملية قياس السكر في الدم، والضغط الدموي، و استفادت أزيد من 108 من الأمهات من ورشة تحسيسية بسرطان التدي وعنق الرحم.
كما استفاد الحاضرون من ورشة خاصة بتقديم الإسعافات الأولية.
والموازاة مع تقديم الخدمات الطبية لأولياء الأمور، شهدت المؤسسة مجموعة من الأنشطة التربوية والثقافية والفنية الهادفة، حيث استفاد تلاميذ القسم الخامس والسادس من ورشة في البيئة محورها الشجرة ودورها في حياة الإنسانية مع جداريات محورها الشجرة واناشيد، وكان محورها ومضمونها حول الماء جودته ونظافته وكيفية المحافظة عليه وترشيده مع عرض اشرطة وثائقية.
أما تلاميذ المستويين الثالث والرابع فقد استفادوا من ورشة حول حقوق وواجبات الطفل الطفل التلميذ، و أشرطة تربوية،
وبدورهم استمتع تلاميذ المستوى الأول والثاني من فقرات تنشيطية للبهلوان قدم فيها أناشيد تربوية وطنية ومسابقات مختلفة.

و اختتم هذا النشاط الذي سعى انفتاح المدرسة على محيطها وجعلها منبع العطاء واحتضان ورعاية التلاميذ وأولياء أمورهم (اختتم) بمعرض للصور تحت عنوان ” أنا طفل”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *