سكان حي السعادة بالجديدة يحتجون أمام الملحقة الإدارية الرابعة للمطالبة برفع الضرر

نفذ سكان حي السعادة بالجديدة صباح اليوم لخميس 18 ماي الجاري وقفة احتجاجية أمام مقر الملحقة الإدارية الرابعة  للمطالبة بإعمال القانون ورفع الضرر الذي لحقهم جراء استغلال الملك العمومي وهو عبارة عن منطقة خضراء عمومية .

كانت الوقفة مؤطرة من قبل جمعية الحي وبمؤازرة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني يتقدمهم رئيس فيدرالية جمعيات الأحياء السكنية والسانديك  بالجديدة .

وجاءت الوقفة الإحتجاجية لمطالبة السلطات المحلية بالتدخل لمنع توسع أحد المحلات التجارية على حساب المنطقة الخضراء التي تعد متنفسا لهم ولأبنائهم والممر الذي يستعمله السكان للمرور  .

وقال رئيس جمعية الحي أن الساكنة تطالب بتصحيح وضعية هذه البناية منذ سنة 1986 حينما حول صاحب تجزئة سكنية بعض مساحة أرضية صغيرة من بقايا تصميم التجزئة إلى مجمع تجاري متراجعا عن وعوده للسكان الذين اقتنوا البقع الأرضية بجعلها مساحة خضراء .

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد ، بل تضخمت أطماعه وزادت وبدأ يتوسع على حساب الملك العمومي وهو عبارة مساحة خضراء ، تمتد على طول شارع التحرير وامتداده المسمى طريق الماليزية من الجهتين ، تم حاول بناء طابق علوي .. استمرت التجاوزات واستمر معها تصدي الساكنة لها بكل الوسائل المتاحة .

وتساءل السكان ، خلال وقفتهم الاحتجاجية ، عن الجهة التي توفر لورثة صاحب المجمع التجاري الحماية محملين المسؤولية للسلطات المحلية والإقليمية مطالبين بالتدخل ورفع الضرر وتطبيق القانون معتبرين الأشغال الجارية خرقا سافرا لقانون التعمير وتحقيرا لصلاحيات المؤسسات المنتخبة مضيفين أن صاحب المجمع حصل على ترخيص للتبييض والتبليط إلا أن الأشغال الجارية غير ذلك .

وهدد المحتجون بمواصلة وقفتهم الإحتجاجية ، وفي حالة التمادي ، يقول المحتجون ، فإنهم سينقلونها إلى مقر جماعة بلدية الجديدة ومقر عمالة الإقليم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *