إعتصام إنذاري للنقابة الوطنية للفوسفاط (UGTM)بالجديدة

ابو نضال

خاضت النقابة الوطنية للفوسفاط (UGTM) بإقليم الجديدة إعتصاما إنذاريا” لمدة 24 ساعة ابتداءا من يوم الاربعاء 14 يونيو 2023 .  بمركب الجرف الاصفر للتعبير عن عدم الرضى من عملية الترقية التي شابتها مجموعة من الاختلالات و التحيز .

و عرف المعتصم (ضم الميم و فتح الصاد ) الذي اتخذ من   رصيف موقف الحافلات بمركب الجرف الاصفر فضاء لتشييد خيام للمبيت الليلي حيث  توافد مناضلو النقابة من مختلف المصالح (اكثر من 100 مناضل)، و الذي عبروا من  خلال الشعارات على ادانة المسؤولين  عن الاختلالات ، و عن الاستنكار  ضد التضييق على الحريات النقابية و ضد الممارسات الانتقامية التي لن تزيد الا  من تأجيج  الاحتقان .

و في كلمته امن داخل المعتصم   عبر الكاتب الاقليمي المنتخب بالمؤتمر الاقليمي الثالث المنعقد اخيرا السيد  ياسين الطائفي  بأن النقابة ولدت من رحم الميدان و ستستمر في النضال في الميدان ، كما عبر بإسم النقابة عن التضامن اللامشروط مع جميع متضرري الترقية و أنه حان الوقت لايقاف الفساد.

اما السيد عادل الزمية نائب الكاتب الوطني لذات النقابة فقد أكد على ضرورة انخراط الشغيلة داخل النقابة التي تدافع عن حقوقهم و الاصطفاف في ساحات النضال منبها من خطورة التحولات التي يمضي فيها المجمع نحو الخوصصة ، وتجزيئ مؤسساته في ظل تغول الشركة المدللة على حد تعبيره و استحواذها على المهن الاساسية ، كما أكد على ضرورة التوظيف المباشر و الانفتاح على الساكنة المجاورة باعتبار الوظيفة حق للشعب المغربي .

وفي ختام الاعتصام الانذاري ، أكد الكاتب الاقليمي على أن هذه الخطوة الاحتجاجية ، هي بداية برنامج نضالي تصاعدي سيعلن عن كل خطوة في حينه ، تصحيحا للوضع المتأزم داخل مركب الجرف الاصفر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *