زلزال إفليم الحوز :جمعية الصحافة بالجديدة تنوه بعمل أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي وقوات الأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية

على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب المملكة المغربية الشريفة ليلة الجمعة 8 شتنبر 2023، تتابع جمعية الصحافة بالجديدة الأحداث الأليمة التي خلفتها هذه الكارثة الطبيعية، والتي تسببت إلى حدود الان سقوط مئات القتلى والجرحى من المواطنين والمواطنات، خاصة في الوسط القروي، مما أثار حالة من الذعر والخوف، في جميع أنحاء المملكة المغربية وعانى سكان المدن والقرى من آثار الزلزال، حيث انهارت المباني السكنية والمحلات التجارية والأقواس وغيرها من المعالم الأثرية، فإن جمعية الصحافة بالجديدة: 
 * تعرب عن خالص تعازيها لأسر الضحايا في كل مكان، وتدعو للشهداء بالرحمة والمغفرة، وتتمنى للجرحى دوام الصحة والعافية. 
* إشادتها بالمبادرات والتعليمات الملكية السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تجاه أسر ضحايا زلزال 8 شتنبر2023.
* تحيي كافة المبادرات التضامنية التي عبرت عنها مجموعة من الدول الشقيقة والصديقة والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والنقابات والشخصيات والفعاليات السياسية.
* تنوه بعمل أفراد القوات المسلحة الملكية والدرك الملكي وقوات الأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية وجميع رجال ونساء السلطات العمومية الوطنية والجهوية والمحلية، ليقظتهم واستجابتهم السريعة لهذه الأحداث الأليمة وتقديمهم لكل ما في وسعهم لتخفيف آلام الضحايا وإراحة أسرهم.
* تدعو مندوبيات وزارة الصحة بجميع ربوع المملكة إلى فتح المركز الجهوي لتحاقن الدم 24 /24 حتى يتمكن جميع المغاربة من المساهمة في حملة التبرع بالدم.
* تحث جميع المواطنات والمواطنين، على المساهمة في صندوق دعم ضحايا زلزال 8 سبتمبر وتخصيص دخله لإعادة إعمار المناطق المتضررة.
* تشيد بالصحفيين والإعلاميين المغاربة والأجانب على عملهم المهني والاحترافي في تغطية هذه الأحداث الأليمة.
وتبقى جمعية الصحافة بالجديدة على أتم الاستعداد لتقديم الخدمات وأية مبادرة إنسانية وطنية تراها مناسبة لتخفيف الالم عن الضحايا وأسرهم في مصابهم الجلل.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *