زلزال الحوز يخلف 46 حالة إصابة من بينهم 7 حالات وفاة في صفوف نساء ورحال التعليم

من بين ضحايا زلزال الحوز نساء ورجال التعليم وعدد من التلميدات والتلاميذ الذين استشهدوا تحث الأنقاذ أو متأثرين بإصابات خطيرة لم تمهلهم الفرصة للعلاج وأخرون أصيبوا وكانت إصاباتهم متفاوتة ويتماثلون للشفاء  .

منذ الهزة الأرضية الأولى ـ أطلق عدد من نساء ورحال التعليم العاملين في المناطق المنكوبة نداء استغاثة لنجدتهم ونجدة تلامذتهم خاصة الذين يفطنون في مناطق معزولة ، فتناقلت مجموعان نداءعم عبر شيكات التواصل وتطبيقات الإتصال الفوري وبدى مؤكذا أن الإتصال منقطع مع عدد منهم رجح في البداية أن يكون السبب عطب في شبكات الإتصال بسبب قوة الزلزال .

كما تابع الرأي العام الوطني عبر شبكات التواصل الإحتماعي كبف بكت أستاذة حسرة على تلامذتها الذين قضوا تحث الأنقاذ وكيف يدت وهي نتقل صورة مؤلمة لما وقع .

وانتطر الجميع إلى أن كشفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في بلاغ لها ، وإن كان متأخرا جدا ، عن الحصيلة الأولية للأساتذة والأستاذات ضحايا زلزال إقليم الحوز.

وفق بلاغ الوزارة الصادر يوم أمس الأحد 10 شتنبر الجاري، ثم تسجيل 46 إصابة في صفوف نساء ورجال التعليم ، 7 حالات وفاة  (04 أساتذة و03 أستاذات)، وإصابة 39 منهم  يجروح  ،إصاباتهم متفاوتة ، نقلوا على إثرها إلى مراكز العلاج .

كما كشف البلاغ حجم الخسائر المادية التي خلفها الزلزال  ببنايات المؤسسات التعليمية في المنطقة ، مسجلا  تضرر ما مجموعه 530 مؤسسة تعليمية و55 داخلية بدرجات متفاوتة، تتراوح ما بين انهيار أو شقوق بالغة، وتتركز في أقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *