النتائج الأولية للجائزة الكبرى للتبوريدة ضمن فعاليات معرض الفرس في يومها التاني

تواصلت اليوم الأربعاء منافسات الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة لليوم التاني من فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمعرض الفرس بالجديدة.

تشارك في هذه الدورة 17 سربة ، مقابل 18 سربة الدورة الماضية ،  من أجود وأحسن السربات  تمثل جهات المملكة المغربية بعدما نالت بطاقة التأهل للمشاركة بعد خوضها لمراحل الإحصائية على صعيد الجهة .

هذا واحتل ، مؤقتا ، المقدم محمد العسري عن جهة الدار البيضاء سطات المركز الأول بمجموع 75، 30 نقطة متبوعا بالمقدمة صرفاق حميد عن جهة مراكش أسفي بمجموع 73 ،85 نقطة فيما جاء المقدم كولالي شكير عن الجهة الشرقية في المركز الثالث بمجموع 70.22 نقطة أما المركز الرابع فكان من نصيب المقدم أبو طيب الهواري من جهة بني ملال خنيفرة بمجموع 68.40 نقطة .

وتتواصل المنافسة في ما تبقى من أيام فعاليات الدورة الرابعةعشرة من أسبوع الفرس للكشف إسم المقدم والسربة التي ستتوج بلقب هذه السنة .

تشمل منافسات التبوريدة عروضا تقدمها السربات، التي تتكون كل واحدة منها 14 فارسا وفرسا إضافة إلى “العلام” أو المقدم”، وتنقط لجنة التحكيم المشاركين انطلاقا من معايير مضبوطة في مقدمتها  الانضباط لتنفيذ “التبوريدة” بدقة متناهية والتطابق الحركي الجماعي والسير بانضباط (الهدة أو التشويرة) ووحدة حركة البنادق والطلقة الجماعية الموحدة ووحدة اللباس والسروج.

ويؤخذ بعين الاعتبار التنسيق بين فرسان السربة ودرجة التواصل والسيطرة على الجواد، بالإضافة إلى طريقة الركوب والهيئة العامة للفارس والجواد، وفق معايير يحددها الحكام التابعون للجامعة الملكية المغربية للفروسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *