لاراديج تعبئ فرقا للمساهمة في إعادة التزويد بالماء والكهرباء بالمناطق المتضررة من زلزال الحوز

 تلبية للواجب الوطني وبتنسيق مع وزارة الداخلية، انخرطت الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور (راديج) في عملية التعبئة الشاملة لإعادة إعمار المدن المتضررة من الزلزال وتقديم الدعم اللازم.

وذكر بلاغ للوكالة، أنه منذ الساعات الأولى للزلزال الذي ضرب عددا من مدن المغرب، استنفرت الوكالة المستقلة فرقها التقنية بكل من قسمي الماء والكهرباء للانتقال الفوري لأقاليم الحوز وشيشاوة وتارودانت من أجل تقديم مساعداتها التقنية وخبرتها المتراكمة في هذا المجال، وكذا المساهمة في إعادة إصلاح الشبكات المتضررة.

وحسب البلاغ، سجلت فرق راديج حضورها من خلال تدخلاتها التي ساهمت في إصلاح الأعطاب المترتبة عن الزلزال، وإعادة الربط والتزويد بالماء الشروب والكهرباء سواء بالنسبة للمنازل المتضررة أو بخيم الايواء التي نصبت للمتضررين.

وإلى حدود اليوم، ما تزال فرق ( راديج ) مستمرة في تقديم تدخلاتها الميدانية بعدة قرى ومداشر المناطق المتضررة مراعية في ذلك احترام قواعد الصحة والسلامة المهنية الموصى بها.

جدير بالذكر أن جميع مستخدمي ومتقاعدي الوكالة وبدعم من المديرة العامة والمكتب النقابي نظموا يوم 16 شتنبر المنصرم قافلة تضامنية لفائدة ضحايا الزلزال محملة بالمواد الغذائية والأفرشة والأغطية ومواد أخرى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *