انتخاب جمال عاشق كاتبا اقليميا للنقابة الحرة للفوسفاط

زهير ماعزي

انتخب الفوسفاطيون والفوسفاطيات السيد جمال عاشق كاتبا اقليميا للنقابة الحرة للفوسفاط عشية يوم الأربعاء 15 نونبر بمدينة الجديدة وذلك خلال استحقاق تنظيمي داخلي ثم خلاله أيضا هيكلة المكاتب النقابية الخاصة بفروع مولاي عبد الله وفرع الجديدة.

ومباشرة بعد الجمع العام، صرح الكاتب الإقليمي الجديد للنقابة الحرة للفوسفاط للجريدة قائلا : ” لقد مر الجمع للعام في جو ديمقراطي وهادئ، وعرف نقاشات إيجابية بخصوص المشاكل التي يعرفها الفوسفاطيون على الصعيد المحلي. وفي نفس الوقت، يأتي الجمع العام في سياق التسخينات التي تأتي قبل الحوار الإجتماعي، فبعد المشاركة الايجابية الجدية والقوية للنقابة الحرة للفوسفاط في حوار العام الماضي، نستعد لدخول حوار هذه السنة تحت شعار “ممنوع السنة البيضاء” التي يروج لها البعض، وذلك بمشاركة جميع النقابات التي منحها العمال الشرعية الديمقراطية لتمثيلها في الحوار”.

وقد انعقد الجمع العام تحت إشراف كل من السادة مصطفى البيض و هشام الغفير و حميد النجاتي ويوسف افريحة أعضاء المكتب الوطني للنقابة الذين اشادوا بالدينامية التي يعرفها فرع النقابة الحرة للفوسفاط بالجديدة والثقة التي يحظى بها مناضلوها والتي عكستها الإلتحاقات الأخيرة بموقع الجرف خصوصا وكافة الفروع عموما.

وفي ما يلي، تشكيلة المكاتب :

المكتب الإقليمي :
الكاتب الإقليمي : عاشق جمال
نائبه : الدريوش هشام
أمين المال : رمزان محمد
نائبه : يونس القيطوني
المقرر : عيمارة كريم
باقي الأعضاء مستشاورون.

تشكيلة فرع الجديدة :
الكاتب : بغداوي طارق
نائبه : الرفيقي نورالدين
أمين المال : كريم عيمارة
نائبه : مسافر محمد أمين
المقرر : مروان دهيب
نائبه : تبات جمال
باقي أعضاء مستشاورون

تشكيلة فرع مولاي عبد الله :
الكاتب : الهيلالي عبد الله
نائبه : تبوت عزيز
أمين المال : الويراوي عباس
نائبه : كيتان مراد
المقرر : المهدي دبار
نائيه : الحرشي عمر المختار
باقي الأعضاء مستشاورون

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *