عامل إقليم الجديدة يترأس مراسم افتتاح المعرض الدولي للمواشي بجماعة سيدي علي بنحمدوش

ترأس عامل إقليم الجديدة اليوم الجمعة 16 فبراير الجاري مراسم حفل افتتاح المعرض الدولي لتربية الماشية المنعقد في دورته الأولى على ضفة نهر أم الربيع بالجماعة الترابية لسيدي علي بنحمدوش .

وكان السيد عامل الإقليم مرفوقا برئيس الغرفة الفلاحية ورئيس المجلس الإقليمي ورئيس الجماعة الترابية لسيدي علي بنحمدوش وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية والمنتخبين .

وتنعقد الدورة الأولى من المعرض الدولي لتربية المواشي، خلال الفترة الممتدة من  16 إلى 18 فبراير الجاري بالجماعة الترابية سيدي علي بنحمدوش بإقليم الجديدة تحت شعار: “تربية المواشي وضمان الأمن الغذائي في إطار الجيل الأخضر”.

يشارك في  هذا المعرض، الذي يقام على مساحة 2000 متر مربع على ضفة نهر أم الربيع ،  والمنظم بمبادرة من جمعية الولجة للتنمية المستدامة بشراكة مع وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات وغرفة الفلاحة وجماعة سيدي علي بنحمدوش، مشاركة حوالي 120 عارضا، من بينهم مركز لتربية المواشي يضم 70 رأسا من الماشية، ونحو 50 تعاونية للمنتجات المحلية.

وبحسب المنظمين، فإن الدورة الأولى من هذا المعرض، الذي يعد منصة لتبادل الخبرات والممارسات الجيدة بين المهنيين، تشكل فرصة للاستفادة من المكتسبات في مجال البحث، ومواكبة الدينامية الاقتصادية في المجالات الترابية التابعة لجهة الدار البيضاء-سطات وخاصة في إقليم الجديدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *