تكريم الأستاذ لحسن قراب بكلية الآداب

متابعة: د. عبد العالي أودقي

بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، نظم مختبر دراسات الفكر والمجتمع اليوم الإثنين 19 فبراير برحاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجديدة لقاء تكريميا للأستاذ الأديب والشاعر لحسن قراب.
انعقد اللقاء في جلسة افتتاحية، وجلستين علميتين زاخرتين بمشاعر الود والاعتراف بشخصية المحتفى به وبانتاجاته العلمية.
ترأس الجلسة الافتتاحية الدكتور عبد المجيد بوشبكة وحضرها كل من نائب عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية ورئيس شعبة الدراسات الإسلامية عز الدين مناري، وقد أشادوا جميعهم بالمحتفى به وبما أنتجه من شعر وقصة ومقالات علمية. فرغم أنه آثر الاشتغال في الظل، إلا أن أخلاقه وإبداعاته العلمية تتحدث عنه. كما أجمعوا على أن الكلية ستفقد عنصرا بارزا رائدا من روادها، متمنين له دوام الصحة والعافية وعمرا مديدا واستمارية في الأداء الابداعي.


أما الجلسة العلمية الأولى التي ترأسها مدير المختبر، فقد شارك فيها كل من الدكتور محمد جكيب، والدكتور إبراهيم عقيلي، والدكتور محمد موهوب، ورئيس شعبة اللغة العربية الحسن مسكين، والأستاذة الفاضلة الدكتور ماجدة بنحيون، وكلهم أشادوا بالمحتفى به الدكتور لحسن قراب وبمسيرته العلمية والإبداعية التكاملية، حيث تميزت بتناول مجموعة المواضيع والقضايا من زوايا مختلفة.
فالمتتبع لانتاجات المحتفى به، يجده يتنقل بين ما هو لغوي هوياتي، إذ دافع حتى النخاع عن لغة الضاد، وما هو قرآني تفسيري، إذ اتخذ مجموعة من السور القرآنية مادة للدراسة والتحليل، وما هو سياسي كالقضية الفلسطينة.
أما في الجلسة الأخيرة فقد تناول مجموعة من الطلبة الباحثين انتاجات المحتفى به ومنهجه بالقراءة والدراسة والتحليل.
وفي نهاية هذا اللقاء العلمي التكريمي وزعت مجموعة من الهدايا على الدكتور لحسن قراب اعترافا بمجهوداته القيمة وبمسيرته العلمية المتميزة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *