الجامعة الوطنية للتعليم fne بالزمامرة تنبه الى الوضع المقلق بإع. يوسف بن تاشفين وتدعو مختلف المسؤولين الى التدخل

نبه منخرطو الجامعة الوطنية للتعليم/ التوجه الديموقراطي بالزمامرةإلى استمرار حرمان مجموعة من التلاميذ من كامل حصصهم (مادة الاجتماعيات) في ظل وجود أستاذ للمادة بدون جدول حصص، في تجاهل تام للمذكرات التي تؤكد على تسخير كل الإمكانات المتاحة من اجل استكمال البرنامج الدراسي معبرين عن رفضهم كل أشكال تهميش مواد التفتح عبر حرمان تلاميذ الثانية والثالثة منها وما يطال قاعتها ووسائلها (مادة الموسيقى خصوصا) واستهداف أستاذتها.

وجاء في بيان صادر عن المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم ـ التوجه الديمقراطي بالزمامرة أنه وفي في إطار متابعة الوضع التعليمي بالثانوية الإعدادية يوسف بن تاشفين والمتنامي في الاحتقان ، تناول منخرطات ومنخرطو نقابتنا بالمؤسسة في اجتماعهم الأخير تحت إشراف لجنة من المكتب المحلي يوم الأربعاء 21 فبراير الجاري أجواء الاحتقان التي تعيش على وقعها مؤسستهم منذ عدة مواسم :

وأضاف البيان موضحا أن الآونة الأخيرة شهدت تناميا للأوضاع  جراء توسع دائرة المتضررين من التسيير الإداري المزاجي و العشوائي للمدير الحالي للمؤسسة، و هو ما يفسر سيل التظلمات الواردة نسخ منها على الفرع المحلي والصيت الذي أصبحت عليه المؤسسة داخل محيطيها المحلي والإقليمي استدعت دخول مؤسسات ومصالح خارجية على الخط ، في ظل صمت المديرية ودون أي تفاعل إلى حدود 16/02/2024 حيث عملت المديرية الإقليمية على ايفاد لجنة الى المؤسسة من أجل الوقوف على بعض جوانب هذا التسيير الإداري وتدبير بعض العمليات ،في محاولة محتشمة من المسؤول الأول عن القطاع بالإقليم لإبراء ذمته، دون الوقوف على كل الملفات والتظلمات المطروحة على مكتبه و الاستماع لكل المتضررين وعليه فإن الحاضرات و الحاضرين :
 ينوهون بالمجهودات الإيجابية وكل محاولات الصلح التي قام بها عدد من زميلاتهم وزملاءهم من الأساتذة قيدومي المؤسسة لاحتواء تعسفات واعتداءات المدير.
 ينبهون إلى استمرار حرمان مجموعة من التلاميذ من كامل حصصهم (مادة الاجتماعيات) في ظل وجود أستاذ للمادة بدون جدول حصص، في تجاهل تام للمذكرات التي تؤكد على تسخير كل الإمكانات المتاحة من اجل استكمال البرنامج الدراسي.
 يرفضون كل أشكال تهميش مواد التفتح عبر حرمان تلاميذ الثانية والثالثة منها وما يطال قاعتها ووسائلها (مادة الموسيقى خصوصا) واستهداف أستاذتها.
 يؤكدون أن اللجنة الإقليمية التي زارت المؤسسة يومي 16 و17 فبراير الجاري تناولت فقط بعض التظلمات والشكايات ووقفت على الجزء اليسير من الخروقات وليس مجملها.
 يثيرون انتباه مختلف المسؤولين إلى الوضع الداخلي للمؤسسة غير المطمئن والذي أصبح يعوق استقرارها وإشعاعها محليا إقليميا وجهويا.
 يطالبون السيد المدير الإقليمي بالتدخل والتعاطي بالجدية المطلوبة مع باقي التظلمات بشكل شامل إنصافا للمتضررات والمتضررين.
 يهيبون بالمكتبين المحلي والإقليمي لنقابتنا باتخاذ ما يلزم من أجل وضع حد لهذه التعسفات والخروقات.
 يعلنون استعدادهم سلك مختلف السبل النضالية والقانونية المشروعة دعما ودفاعا عن مختلف الضحايا من مناضلا تنا ومنضالينا وغيرهم.
المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم FNE / التوجه الديمقراطي بالزمامرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *