الثلاثاء. أكتوبر 22nd, 2024

بمناسبة الذكرى 71 لثورة الملك والشعب ، عامل إقليم الجديدة يترأس مراسم الحفل الخطابي بمقبرة الشهداء

ترأس عامل إقليم الجديدة السيد محمد سمير الخمليشي صباح اليوم الثلاثاء 20 غشت الجاري والذي يصادف احتفاء الشعب المغربي بالذكرى 71 لثورة الملك والشعب مراسيم الحفل الديني التأبيني  الذي احتضنته مقبرة الشهداء بالسجن الفلاحي العدير .

نظم الحفل من قبل  النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالجديدة ، بشراكة مع عمالة إقليم الجديدة والمجلس الجماعي بالحوزية والمجلس العلمي المحلي بالجديدة

حضر الحفل الخطابي إلى جانب المؤسسات المنظمة  ، رؤساء المصالح الخارجية وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية وقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير  .

وقد وجد عامل الإقليم في استقباله تشكيلة من حرس السجن الفلاحي الغدير التي قدمت له التحية قبل وضع إكليل الزهور على قبور الشهداء و بعد  تلاوة الفاتحة وٱيات بينات من الذكر الحكيم  على أرواح الشهداء البررة الذين قضوا فداء لحرية الوطن والشعب .

هذا وقد تناوب على الكلمات التي ألقيت بالمناسبة كل من  رئيسة المجلس الجماعي الحوزية و النائب الإقليمي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالجديدة ثم كلمة رئيس المجلس العلمي المحلي .

وقد قدمت الكلمات نبدة تاريخية عن المقاومة المغربية وتاريخ انطلاقة شرارتها مع إبراز المكانة التاريخية لهذه الملحمة في بناء المغرب الحديث مع التأكيذ على الغاية من استمرار مثل هذه الاحتفالات بهذه المناسبة .
واختتم هذا الاحتفال بالدعاء لأمير المؤمنين بطول العمر من طرف رئيس المجلس العلمي للإقليم، لينتقل بعد ذلك الموكب العاملي إلى مقر العمالة 

Related Post

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *