fbpx

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالجديدة تسلم سيارات للنقل المدرسي للجمعيات

جرى أول أمس الثلاثاء حفل تسليم ست حافلات للنقل المدرسي، تم اقتناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، لفائدة جمعيات تابعة لعدد من الجماعات الترابية بإقليم الجديدة.

وقد تم توزيع هذه الحافلات على المستفيدين على هامش لقاء نظم بمناسبة انطلاق الدخول المدرسي 2022-2023، بحضور، على الخصوص، عامل إقليم الجديدة، محمد الكروج، ورئيسي مجلسي العمالة والجماعة، على التوالي، محمد زاهدي وجمال بنربيعة، الى جانب عدد من المنتخبين والنواب و أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية.

وأبرز رئيس قسم الشؤون الاجتماعية، محمد هوبوب، في تصريح بالمناسبة، أن هذا العمل يندرج في إطار الاهتمام الذي توليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للنهوض بالنقل المدرسي على مستوى إقليم الجديدة، حيث تبذل جهود دؤوبة لمكافحة الهدر المدرسي وتعزيز تمدرس الفتيات القرويات.

من جهته، ذكر رشيد شريويط، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، في تصريح مماثل، أن الحافلات التي تم وضعها رهن إشارة جمعيات في الإقليم، ستمكن من تعزيز الجهود المبذولة لمكافحة الهدر المدرسي وتحسين ظروف تمدرس الفتيات المنحدرات من العالم القروي.

وبتكلفة إجمالية تبلغ 1,92 مليون درهم، يهدف مشروع اقتناء ست حافلات للنقل المدرسي لفائدة منظمات مدنية تمثل جماعات الجديدة، وأولاد غانم، وأولاد عيسى، وسيدي محمد اخديم، إلى تيسير التنقل اليومي للتلاميذ نحو مؤسساتهم التعليمية، والمساهمة في تحسين ظروف التمدرس، وبالتالي تخفيض نسبة الهدر المدرسي في الوسط القروي.

ومن بين هذه الدفعة من الحافلات المدرسية، تم تخصيص وحدة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

وبخصوص الجهات المستفيدة من هذه الحافلات المدرسية ، فإن الأمر يتعلق بجمعية “الملاك” لأطفال التوحد بالجديدة، وتعاونية “أم ربيعة” لجمع الحليب بأولاد غانم، وجمعية “الوحدة” للتنمية القروية، وجمعية “السعادة” بأولاد عيسى، وجمعية “الخير” بجماعة سيدي محمد اخديم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.