الاتحاد العام للشغالين بالمغرب بالدار البيضاء يشيد بمأسسة الحوار الاجتماعي الذي يشكل انتصارا للطبقة العاملة

0

جدد الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، اليوم الإثنين بالدار البيضاء، التزامه من أجل الحفاظ على القدرة الشرائية للطبقة الشغيلة، وتعزيز مكتسباتها من خلال المساهمة الجادة والبناءة في الحوار الاجتماعي.

وأشاد الاتحاد، خلال لقاء نظم بمناسبة الاحتفال بعيد العمال، بمشاركة الأمين العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، والأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، بمأسسة الحوار الاجتماعي، والإنجازات التي تحققت في ما يخص تحسين دخل الطبقة العاملة في كل من القطاعين الخاص والعام، داعيا الحكومة إلى تعزيز حقوق الطبقة العاملة والحفاظ على قدرتها الشرائية.

وفي هذا الصدد، أشار الأمين العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، إلى أن عيد الشغل هو يوم مهم في تاريخ الحركة النقابية في المغرب، مبرزا أن الاتحاد يواصل التزامه في مسار تعزيز أوضاع الطبقة الشغيلة.

كما أشاد السيد ميارة بهذه المناسبة، بمأسسة الحوار الاجتماعي الذي يشكل انتصارا للطبقة العاملة، مؤكدا على المساهمة البناءة والجادة للاتحاد العام للشغالين بالمغرب في جولات الحوار الاجتماعي مع الحكومة.

من جهة أخرى، جدد السيدة ميارة التأكيد على التعبئة الشاملة والكاملة وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة والمضي قدما في مسار التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.

وفي تصريح لقناة M24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أكد السيد ميارة أن الاحتفال بعيد الشغل هو فرصة لتقييم الاتفاقات الموقعة مع الحكومة، وتجديد مجموعة من المطالب المتعلقة بالجولة الجديدة من الحوار الاجتماعي مع الحكومة.

وأعرب عن امتنان الاتحاد العام للشغالين بالمغرب اتجاه الطبقة الشغيلة المغربية لثقتها وتفانيها، داعيا الحكومة إلى تعزيز حقوق هذه الفئة من خلال دعم الحريات النقابية وتحسين الأجور خاصة في ظل السياق العالمي الصعب.

وأكد السيد ميارة، أن روح التفاؤل التي لطالما سادت الاتحاد العام للشغالين بالمغرب والحوار الجاد والبناء مع الحكومة سيمكنان بدون أدنى شك من تحقيق منجزات مهمة لفائدة الطبقة الشغيلة المغربية ومزيد من التنمية السوسيو اقتصادية للبلاد.

من جانبه، أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، أن حزبه دأب على النضال من أجل حرية التعبير والحرية النقابية والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للملكة.

وسلط السيد بركة الضوء على أهمية الحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين وحماية حقوق الطبقة العاملة، مذكرا بالإنجازات التي حققتها الحكومة لفائدة الطبقة الشغيلة.

وفي تصريح لقناة M24 الإخبارية، أشار إلى أن عيد الشغل هو فرصة لتجديد التأكيد على دعم حزب الاستقلال الدائم للطبقة الشغيلة وتحسين ظروف عملها، وكذا تقديم عمل الحكومة لفائدة هذه الطبقة. وأكد أن الحزب يواصل عمله من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين، وتمهيد الطريق لخلق المزيد من الفرص أمام الشباب والنساء حتى يتمكنوا من الاندماج في سوق الشغل.

وأشاد السيد بركة بورش تعميم الحماية الاجتماعية الذي أطلقته بلادنا تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مبرزا أنه من بين تجليات هذه المبادرة يوجد الدعم المباشر للفئات المعوزة والذي سيشرع تنفيذه مع متم السنة الجارية.

وتميز التجمع الخطابي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الذي أقيم بالقاعة المغطاة للمركب الرياضي محمد الخامس، بمشاركة عدد من أطر هذه الهيئة النقابية وحزب الاستقلال.

Leave A Reply

Your email address will not be published.