إئتلاف فعاليات المجتمع المدني بالجديدة يطالب بالتحقيق في تدني خدمات مستشفى محمد الخامس

طالب إئتلاف فعاليات المجتمع المدني بالجديدة وزير الصحة والحماية الاجتماعية بـالتحقيق في أسباب تدني الخدمات الصحية بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة .

وحمل ، في بيان صادر عنه ،  كامل المسؤولية لإدارة المستشفى حول الاهمال الطبي الذي يعيشه المريض بقسم المستعجلات و افتعال مناوشات مع المرضى و المواطنين  مسجلا في الوقت ذاته  انتاشارا كثيفا لعناصر الأمن الخاص وغياب لغة الحوار لدى إدارة المستشفى ومحاولة التهرب من المسؤولية.

وأضاف البيان موضحا أن أعضاء الإئتلاف  إكتشفوا حقيقة الاختلالات التي تعيشها باقي مرافق المستشفى باعتبار أن المستعجلات هي الوجه الحقيقي لأي مستشفى وذالك خلال مرافقتهم  لنائبة الرئيس بعد تعرض ابنها لوعكة صحية  .

مرضى و جرحى ، يضيف البيان ، يعهد إليهم بمغادرة المرفق وانتظار قدوم الطبيب المداوم دون اكتراث بعواقب ضياع الوقت على صحة وسلامة المريض و الشخص المنتظر …ضروف غير صحية  يعيش على إيقاعها هذا المرفق الصحي وتراجع خطير لمنسوب ثقة المواطنين في نوعية خدماته استنادا إلى شكاوى المواطنين الذين  توافدوا عليهم لحظة مغادرته   يشتكون من تدني الخدمات الصحية بهذا المستشفى.

 بلاغ الإئتلاف يوضح البيان يدخل في إطار واجبه النضالي والوطني مستمدين مشروعيته من الدستور المغربي ومن المواثيق الدولية والصكوك الأممية من أجل الوقوف على ما يتعرض له المواطن الجديدي المغلوب على أمره حين يلج مصالح مستشفى الجديدة من أجل العلاج والتطبيب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *