نقابة مفتشي التعليم تؤكد الجاهزية النضالية وتستنكر بشدة الشطط في استعمال السلطة والتضييق على العمل النقابي

عقد المكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم اجتماعا عاديا يوم الاثنين 25 شتنبر 2023، خصص من جهة لمناقشة آخر التطورات التي يعرفها مشروع النظام الأساسي الجديد في ارتباطه بالملف المطلبي لهيئة التفتيش ومن جهة أخرى لتدارس الوضع التربوي العام والأوضاع المهنية لعمل المفتشات والمفتشين بناء على التقارير والملاحظات المرفوعة من طرف عدد من المكاتب الجهوية والإقليمية.

وبعد نقاش جاد ومسؤول استحضر الظرفية الراهنة التي تعرفها المنظومة التربوية بصفة عامة، والمنعطف الحاسم والدقيق

الذي تمر منه هيئة التفتيش بصفة خاصة، وفي ظل سنة دراسية استثنائية بكل المقاييس بفعل الكارثة الطبيعية التي حلت ببلدنا العزيز،

فإن المكتب الوطني لنقابة مفتشي التعليم

يجدد خالص عزائه ومواساته القلبية للشعب المغربي عامة، ولأسر ضحايا الزلزال الذي أفجع ساكنة عدد من المدن والقرى المغربية، ويدعو العلي القدير أن يعجل بشفاء الجرحى والمصابين. يشيد بالمبادرات الإنسانية الفردية والجماعية الشخصية والمؤسساتية المادية والمعنوية التي قامت بها هيئة التفتيش استجابة لنداء الواجب الوطني وتضامنا مع إخواننا المنكوبين في المناطق المتضررة من الزلزال يؤكد استعداد نقابة مفتشي التعليم الدائم لتقديم المزيد من الدعم المادي والمعنوي وبكل الوسائل والإمكانات المتاحة للمتضررين من الزلزال سكانا وأطرا تربوية وتلاميذ.

وفي إطار تفاعله الدائم مع قضايا ومطالب عموم المفتشات والمفتشين بمختلف الجهات والأقاليم، وتواصله المستمر مع هياكل النقابة جهويا وإقليميا يؤكد المكتب الوطني مايلي:

. تثمينه الحركية التنظيمية المستمرة التي تعرفها النقابة من خلال تأسيس عدد من الفروع النقابية أو تجديدها جهويا وإقليميا،

مما يؤكد الجاهزية النضالية لنقابة مفتشي التعليم. استنكاره الشديد للشطط في استعمال السلطة والتضييق على العمل النقابي الذي تمارسه الإدارة بإقليم أسا الزاك تجاه الفرع الإقليمي للنقابة في شخص كاتبه الإقليمي، ويؤكد مساندته ودعمه الكامل لنضال هذا الفرع، ونضال كل المفتشات والمفتشين بمختلف الجهات والأقاليم.

إدانته الشديدة لما تعرض له السيد مفتش المصالح المادية والمالية بمديرية القنيطرة من مساس بسلامته الجسدية والنفسية ويحمل الإدارة مسؤوليتها الكاملة في حماية موظفيها والدفاع عنهم، ويؤكد استعداد نقابة مفتشي التعليم الدائم لتنصيب نفسها

كطرف مدني في الدفاع عن السيد المفتش. . دعوته الوزارة الى ضمان وتحصين ممارسة هيئة التفتيش لمهامها التأطيرية والرقابية ضد كل أشكال التضييق والعنف.

والتزاما بمواكبته لمسار مشروع النظام الأساسي الخاص بموظفي قطاع التربية الوطنية، والذي كان في مقدمة أولويات النقابة خلال هذه المرحلة وفي صميم نضالاتها، يعلن المكتب الوطني لعموم المفتشات والمفتشين عمايلي:

حرصه طيلة مسار الحوار والتفاوض على تحصين مكتسبات هيئة التفتيش وتجويدها، وتعزيز موقعها في النظام الأساسي الجديد تنظيما ومهام واختصاصات انسجاما مع عناصر الملف المطلبي للنقابة المصادق عليه من طرف المجلس الوطني. دعوته المجلس الوطني إلى دورة عادية يوم السبت 07 أكتوبر 2023، لتقييم حصيلة مكتسبات الهيئة وموقعها ضمن النظام الأساسي الجديد لاتخاذ المواقف والإجراءات المناسبة، ولتسطير منهجية التعاطي مع المرحلة المقبلة.

وإذ يشيد المكتب الوطني بروح الانخراط والمسؤولية والغيرة الكبيرة على الإطار التي أبان عنها أعضاء المكتب الوطني من

خلال ترافعهم، وأعضاء المجلس الوطني وعموم مناضلات ومناضلي النقابة من خلال حضورهم الدائم ومناقشتهم العميقة واقتراحاتهم

وانتقاداتهم البناءة، فإنه يدعو الجميع إلى مزيد من اليقظة ورص الصفوف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *