شركات الاتصالات استحالة التواصل والاتصال مع بعض شركات الاتصال

في اطار جرد للحدائق الصغيرة بالأحياء السكنية استعدادا لإنجاز اشغال صيانة الحدائق والفضاءات الخضراء والمدارت بالأحياء السكنية ، هذا المشروع الذي تشرف عليه فيدرالية جمعيات الاحياء السكنية بالجديدة في اطار برنامج اوراش، وجدنا حديقة صغيرة بمحاذات شارع العلويين بحي السلام في حالة يرثى لها حيث تتراكم النفايات والقاذورات . وسط هذه الحديقة يوجد ثلاث أعمدة للواقط هوائية في ملكية شركات الاتصال الهاتفية. الخطير في الامر هو وجود أجهزة ومخادع أرضية لأسلاك كهربائية غير مغطاة مع لوحة مكتوب عليه بالفرنسية “خطر، توتر كهربائي عالي” علما ان المكان سهل الولوج بعد تأكل الحاجز السلكي الذي يحيط بالمكان وهو ما يشكل خطرا داهما على رواد المكان من الأطفال وعموم المواطنين .
تفاديا لوقوع أي حادث اعددنا رسائل الى شركات الاتصال الثلاثة التي قيل لنا ان اللواقط في ملكيتها ،وتوجهنا الى مقرهم لإيصال هذه الرسائل وحثهم على القيام بالازم ، شركة واحدة هي اتصالات المغرب التي تسلمت الرسالة ومدتنا بوصل استلام وتفاعل احد المسؤولين عنها مشكورا مع الاشعار بسرعة واخبرنا هاتفيا بان اللاقط الذي يخص الشركة لا توجد بجانبه أي تجهيزات أرضية كل ما هناك عمود اللاقط في حالة جيدة . مسؤولي الشركتان الاخريتين رفضا تسلم الرسالة ورفضا امدادنا بالعنوان الالكتروني او هاتف المصلحة التقنية لإخبارها بالوضعية وقيل لنا عليكم الذهاب الى البيضاء للمقر الرئيسي من اجل تسليم الرسالة.
كان لابد اذن امام ذلك ان نخبر سلطات القرب المحلية التي نلتمس منها التدخل العاجل لتفادي كل ما من شانه ان يكون سببا في حادثة ما ،كما اضطررنا الى التوجه الى الاعلام من اجل نفس الغرض وهو حث الشركات المعنية لمعاينة تجهيزاتها واتخاذ ما يلزم لتامين سلامة الناس ووضع سياج واق حول البقعة التي توجد عليها هذه الأجهزة ،نتمنى ان يكون الاهتمام بفضاء المحيط بهذه الأجهزة يشبه فضاءات المحلات التجارية لهذه الشركات وان تتم معاينة حالة تجهيزات كل اللواقط الهوائية بالمدينة
خلية الاعلام لفيدرالية جمعيات الاحياء السكنية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *