بالاجماع الدكتور عبد الرحيم حمداد كاتبا محليا للجامعة الوطنية للصحة(UGTM)بمستشفى محمد الخامس

 

ابو نضال:

تحت شعار: ” إنجاح الوظيفة الصحية العمومية رهين بتحصين مكتسبات الشغيلة الصحية و محاربة الفساد و المفسدين بمستشفى محمد الخامس بالجديدة” انعقد المؤتمر المحلي الثامن لمستشفى محمد الخامس بالجديدة يوم 13 ماي 2023 بالمقر الاقليمي (UGTM) بالجديدة براسة الحاج عبد الله الهوري  الكاتب الجهوي للجامعةالوطنية للصحة(UGTM)بجهةالبيضاء- سطات  و الكاتب الوطني بالنيابة لنفس التنظيم.و بعد الكلمة التوجيهية التي صبت في مجملها على المشاكل التي تعانيها الشغيلةالصحية بمستشفى محمد الخامس حيث التسيب و انعدام الحماية و عدم وجود مخاطب بهذه المؤسسة لتفادي الاحتقان .

بعد ذلك انطلق المؤتمرون للنقطة الثانية المدرجة في جدول الاعمال و الخاصة بتجديد الهياكل حيث تم  انتخاب الدكتور عبد الرحيم حمداد بالاجماع كاتبا محليا للجامعة الوطنية للصحة (UGTM) بمستشفى محمد الخامس بالجديدة. 

و جاءت تشكيلة لائحة  المكتب الجديد على الشكل التالي:

المهام الاسم الكامل
الكاتب عبد الرحيم حمداد
نائبته 1 حسناء الطاوسي
نائبه الثاني محمد مهيمي
الامينة نجوى البخاري
نائبها لاولى هاجر شتوي
نائبتها 2 سمير لبيس
المقرر مصطفى لمساوري
نائبته  فاطمة الزهراء الماحي
المستشارون جميلة كريمي
بشرى ثلاتي
فدوى  دكالي  عطار
جميلة البطل
نسرين ماجضوض
محمد مظلوم
نورة حشوش

 

و في الاخير اصدر المؤتمر البيان التالي:

انعقد يومه السبت 13 ماي 2023 المؤتمر المحلي الثامن للجامعة الوطنية للصحة (UGTM) لمستشفى محمد الخامس بالجديدة تحت شعار : إنجاح الوظيفة الصحية العمومية رهين بتحصين مكتسبات الشغيلة الصحية و محاربة الفساد و المفسدين بمستشفى محمد الخامس بالجديدة” المؤتمر الذي يصادف اليوم العالمي للممرض  و يصادف كذلك مرور سنة كاملة على تحمل المديرة مسؤولية تدبير شؤون المستشفى .

و انطلاقا من تقييمنا الموضوعي لهذه المرحلة التي تميزت بالشد و الجذب  و اتسمت بالاحتقان و عزوف مديرة المستشفى عن تنظيم دورات للحوار الاجتماعي تطبيقا للمذكرة الوزارية و الاستعانة ببعض الأقلام المأجورة التي تسيء الى مهنة الصحافة ، تبين لنا ما يلي : تفشي  الفساد  بحيث اصبح رجال الامن الخاص هم المنظمون للمواعيد هم الآمرون الناهون داخل اقسام و مصالح المستشفى و برعاية من مديرة المستشفى و ما سرقة سلسلة من عنق مريضة و هي في حالة غيبوبة خير دليل على ذلك  . و بالمحسوبية و الزبونية في التعيينات داخل المستشفى دون سلك المساطر الإدارية و فتح باب المنافسة أمام الراغبين في ذلك .  و الفوضى المستشرية بالمستشفى بعدما أصبحت المهندسة صاحبة إجازة كلية العلوم تصول  و كأنها هي المعينة بالقرار الوزاري رقم 6140/22 بتاريخ 5/5/2022 . ينضاف الى ذلك حالة الاحتقان المزمنة  داخل المستشفى من جراء تفويت مهام الإدارة الى الثلاثي المكون من مهندس المعلوميات الذي تحوم حوله شبهات الفساد و الطبيب المسؤول عن قسم المستعجلات صاحب الماضي الأسود في الشواهد الطبية . بالإضافة الى المهندسة السالفة الذكر التي تم تعيينها منسقة اللوجستيك بالمستشفى متسائلين عن المؤهلات و الخبرة التي تتوفر عليها في هذا المجال .و اعتماد النسق البوليسي بالمعسكر الشيوعي داخل المستشفى  الشيء الذي الى استفزاز و مضايقة الأطر الصحية بكل فئاتها  و كانت النتيجة مغادرة مجموعة من الأطباء للعمل دون سابق انذار و لا تتبع المساطر الإدارية.

و امام هذا التسيب الذي لا يخدم الورش الملكي الخاص بالحماية الاجتماعية و لا بورش الوظيفة الصحية العمومية ولا مصالح الشغيلة الصحية بالمستشفى فإن المؤتمر المحلي الثامن للجامعة الوطنية للصحة (UGTM)بمستشفى محمد الخامس بالجديدة:

  • ينوه بالزيارة الميدانية التي قام بها يوم 8 ماي 2023 للمستشفى كل من مدير الموارد البشرية بالإدارة المركزية للوزارة و المدير الجهوي للوزارة بجهة البيضاء – سطات و التي خلفت صدى طيبا لدى الشغيلة الصحية المحلية التي تطالب بمحاربة الفساد المادي و الإداري الذي ترعاه مديرة المستشفى .
  • يطالب الجهات المسؤولة و بالخصوص السيد وزير الصحة و السيد عامل إقليم الجديدة للتدخل لإصلاح ما يمكن إصلاحه درءا للاحتقان الذي لا يخدم ورش الحماية الاجتماعية الذي يرعاه جلالة الملك .
  • يدين استهداف مناضلي و مناضلات للجامعة الوطنية للصحة (UGTM) و جميع الشغيلة الصحية بمستشفى محمد الخامس بالجديدة من طرف المديرة و زبانيتها.
  • يدين فبركة الملفات و تجييش مرتادي المستشفى ضد كل من لا يدور في فلك المديرة و لوبي الفساد .
  • يدين التسيير العشوائي لمديرة المستشفى و يندد بعدم استجابتها للملف المطلبي الذي طرحته الجامعة الوطنية للصحة (UGTM) خلال اجتماعي 6 يونيو 2022 و 27 يوليوز 2022
  • يدين مديرة المستشفى لعدم التزامها بمخرجات جولات الحوار الإقليمية
  • يندد بوضع كاميرات التجسس (صوت و صورة) بمكتبها و بقاعة العلاجات التمريضية التابة لقسم المستعجلات معرضة حياء(PUDEUR) و حرمة الممرض و المريض للتشهير في تحد صارخ للقانون و الشريعة الإسلامية.
  • يشجب و يستنكر الطريقة التي تمارسها المديرة لاستقطاب الشغيلة الصحية لإحدى النقابات.

لكل هذا يطالب المؤتمر بإبعاد المديرة عن تدبير المستشفى خدمة للشغيلة الصحية و لرواد المستشفى من بسطاء المواطنين .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *