الثلاثاء. أكتوبر 22nd, 2024

شاطئ سيدي عابد يجدد رفع اللواء الأزرق للمرة الرابعة على التوالي، ويطلق أنشطة القرية التحسيسية والترفيهية

جرى صباح اليوم السبت 27 يوليوز الجاري بشاطئ سيدي عابد بإقليم الجديدة رفع علامة اللواء الأزرق ، الذي تمنحه مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، والمؤسسة الدولية للتربية البيئية، وذلك للسنة الرابعة على التوالي.
ويمثل رفع علامة “اللواء الأزرق” بشاطئ سيدي عابد ، الذي تمت مراسمه بحضور رئيس الجماعة الترابية والسلطة المحلية ممثلة في قائد قيادة سيدي عابد ، وممثلين عن المكتب الشريف للفوسفاط باعتباره  المؤسسة المحتضنة للشاطئ  وعدد من المنتخبين والشخصيات المدنية و العسكرية  ، تثمينا للشراكة الجيدة بين السلطات المحلية والإقليمية والجماعة الترابية والمكتب الشريف للفوسفاط على مدى أربع سنوات مضت .

هذا وقد شهد حفل رفع اللواء الأزرق زيارة السيد الرئيس ومرافقيه للمرافق التي يتكون منها الشاطئ كما قاموا بزيارة القرية الترفيهية التي تحتضن مجموعة من الأنشطة التربوية والتحسيسية والرياضية حيث جرى تتويج الأطفال الفائزين في مختلف المسابقات الفنية والثقافية والرياضية .

  ويعد شاطئ سيدي عابد ، 28 كلم جنوب مدينة الجديدة أحد أجود وأحسن شواطئ إقليم الجديدة التي تمتد بحوالي 134 كلم على امتداد الشريط الساحلي على مستوى جودة المياه ونعومة الرمال وكذا الأمن والسلامة ، كما تتوفر الجماعة على شواطئ أخرى غير محروسة تستقطب امئات من المصطافين يوميا مثل شاطئ لغويركات وسيدي موسى ..

Related Post

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *