الثلاثاء. أكتوبر 22nd, 2024

النقابة الوطنية للتعليم العالي لكلية الطب و الصيدلة بالدار البيضاء تنظم وقفة تضامنية مع  الطلبة والأطباء المقيمين

قرر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، لكلية الطب و الصيدلة بالدار البيضاء تنظيم وقفة تضامنية مع  الطلبة والأطباء المقيمين ضحايا التعنيف والمتابعات وذلك يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 على الساعة الحادية عشرة صباحا بكلية الطب والصيدلة بالبيضاءداعيا الحكومة لإيجاد حل مستعجل للأزمة الحالية وإعلاننا أنه في حالة استمرار هذه الوضعية القائمة، سيستحيل علينا القيام بمهامنا البيداغوجية بما في ذلك إلقاء الدروس لفائدة طلبة السنة الأولى وضمان السير العادي للامتحانات

جاء القرار عقب الجمع العام الإستثنائي لأساتذة كلية الطب والصيدلة بالبيضاء يوم الإثنين 30 شتنبر 2024 بمستشفى ابن رشد بالبيضاء وذلك لمدارسة المستجدات الخطيرة بكليات الطب والصيدلة خاصة الهجوم الأمني على الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين، كما تمت مناقشة مالات وتطورات إصلاح الدراسات الطبية ونتائج الوساطات بين الطلبة والوزارة.

وقال المكتب النقابي في بيان صادر عنه ، أن الجمع العام سجل  أن إصلاح الدراسات الطبية، بدءا بتقليص مدة الدراسة من 7 إلى 6 سنوات وانتهاء بتقليص سنة من الدروس النظرية، تم بمقاربة غير تشاركية وأنجز بوثيرة متسرعة، كما سجل الجمع العام امتعاضه من الطريقة التي تدار بها برمجة الدورات الاستدراكية بدون مراعاة للمجهودات الجبارة للأساتذة وفي غياب أية نتيجة ملموسة ولايعدو الأمر إلا هدرا للجهد والوقت والمال. وبعد نقاش مسؤول ومستفيض، يعلن الجمع العام ما يلي :

-1- تجديد تنديدنا بالتدخل العنيف في حق أبنائنا الطلبة والأطباء الداخليين والمقيمين

ورفضنا للمقاربة الأمنية والمتابعات القضائية التي لن تحل المشكل بل ستزيد الوضع تعقيدا.

-2- تجديد مطالبتنا بنزع فتيل الأزمة وذلك بإرجاع الطلبة الموقوفين والتراجع عن حل مكاتب الطلبة ووقف المقاربة الأمنية. -3- تجديد دعوتنا لتمكين الطلبة من اجتياز الامتحانات في ظروف بيداغوجية سليمة وملائمة.

4 تنظيم وقفة تضامنية مع أبناءنا الطلبة والأطباء المقيمين ضحايا التعنيف والمتابعات وذلك يوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024 على الساعة الحادية عشرة صباحا بكلية الطب والصيدلة بالبيضاء.

-5- دعوتنا الحكومة لإيجاد حل مستعجل للأزمة الحالية وإعلاننا أنه في حالة استمرار هذه الوضعية القائمة، سيستحيل علينا القيام بمهامنا البيداغوجية بما في ذلك إلقاء الدروس

لفائدة طلبة السنة الأولى وضمان السير العادي للامتحانات

Related Post

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *