الأربعاء. أكتوبر 23rd, 2024

دورة استثنائية للمصادقة على صفقة النظافة الخميس وجمعيات مدنية تراسل عامل الإقليم

يعقد مجلس بلدية الجديدة دورة استثنائية يوم الخميس 12 شتنبر الجاري للمصادقة والتصويت على عقد التدبير المفوض لجمع النفايات المنزلية والمشابهة لها والتنظيف بجماعة الجديدة .

تأتي دعوة الرئيس لعقد دورة استثنائية في ظل الجدل الحاد الذي خلفه اختيار شركة التدبير المفوض المنتهية عقدتها ” ٱرما ” وي خضم الغضب العارم الذي يعيشه الرأي العام المحلي بكل مكوناته .

وترى ساكنة الجديدة في اختيار الرئيس ودعمه لهذه الشركة تواطئا خطيرا ضد مصالح الساكنة التي انتخبت ممثليها التدبير شؤون المدينة بما يحقق الطمئنينة وجودة الحياة الكريمة ، ولأن الشركة أخلت بالتزاماتها في أكثر من مناسبة وتركت المدينة تغرق في الأزبال والوحل ، فبدل عقابها يتم فرضها على الساكنة والسبع سنوات .

وفي الوقت الذي تقدمت فيه مكونات المعارضة في المجلس الجماعي للرئيس تطلب فيه توضيحات حول حيثيات استقرار الصفقة على نفس الشركة التي فشلت في تدبير قطاع النظافة خلال السنوات الأخيرة ، وجهت جمعيات مدنية رسائل وملتمسات لعامل الإقليم تطالبهبالتدخل انطلاقا من إختصاصاته في فرض الرقابة الإدارية حتى لا تتكرر الأزمة التي عاشتها المدينة خلال السنوات الأخيرة .

كما طالبوا بضرورة الكشف عن القيمة الحقيقية لصفقة النظافة ومقارنتها بنتائج فتح الأظرفة والتصدي لكل من من يحاول التلاعب بالمال العام .

Related Post

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *